0
التدريب الأسبوعي

التدريب الأسبوعي

هو أهم تدريب في العمل على الإطلاق

في التدريب الأسبوعي سیكون بإمكانك أن تلتقي بشركائك مجتمعین بعد أسبوع كامل من العروض والمتابعات والتحديات والاعتراضات والنقاشات وغیرھا مما يجعل من الشريك عرضة للسلبیات سواء كانت الداخلیة كالخوف من الفشل والتردد والخارجیة كإحباط الآخرين له.

التدريب سیكون فرصة لمساعدة شركائك على التخلص من كل ما ھو سلبي والتشبع بكل ما ھو إيجابي من طريقة تفكیر ومعلومات جديدة وأھداف جماعیة وحماس عالي وغیره. كما سیكون بإمكانك مراجعة الأسبوع الماضي من حیث النشاطات وتفاصیل العمل ثم التخطیط للأسبوع المقبل وأخیرا القیام بمراجعة نظام العملوالقیام بأحد التدريبات الأساسیة.


يعتقد البعض بأن التدريب الأسبوعي يجب أن يكون مفعما بالمعلومات الجديدة والتدريبات المتنوعة ويجب أن يتحدث قائد التدريب في كل مرة عن موضوع يبھر الشركاء ويجعلھم سعداء بتلك المادة الدسمة التي ق ّدمت إلیھم. ھذا المفھوم يتكرر كثیرا لدى الشركاء الذين لا يولون مفھوم التكرار حقه كما ينبغي. ففي التدريب الأسبوعي يجب التركیز على الحماس والمراجعة والتخطیط للعمل خصوصا النشاطات الأساسیة كعرض العمل والمتابعة , كما يجب التركیز على أنواع معینة من التدريبات الأساسیة التي يستحقھا الشريك في نشاطاته الیومیة.


فالحرص على أن تكون نجاحات الشخص في العمل ومتوسط دخله متناسقا مع حجم المعلومات التي يتلقاھا مھم جدا في عملنا , فالتشبع بالمعلومات دون أن يكون ھنالك نجاحات يؤدي إلى الملل والعزوف عن العمل. بالتالي , يجب التركیز على الأنشطة الأساسیة والتدريبات الأساسیة فقط في التدريب الأسبوعي , وما عدى ذلك من التدريبات العالیة المستوى والتي تتعلق بالقیادة فإن مكانھا الصحیح ھو الاجتماع الأسبوعي وتدريب القیادة ولیس التدريب الأسبوعي.


في نفس الوقت يجب ألا يكون التدريب الأسبوعي مملاّ و روتینیا , بل يجب أن يكون ملیئا بروح الحماس العالي. من المھم جدا أن ترسم الابتسامة وكذلك أن تضفي نوعا من الجدية والانضباط خلال التدريب. حاول أن يكون التدريب مزيجا بین الجد والھزل , مزيجا بین اللین والشدة. ولیكن التدريب الأسبوعي ھو أكثر الأوقات متعة وفائدة للشركاء.

التدريب الأسبوعي ھو عبارة عن لقاء لعائلتك الثانیة, ھذا اللقاء يجب أن يكون شیقا وممتعا وخفیف الروح وكثیر الفائدة. عندما يصبح شركاؤك متشوقین دوما لحضور التدريب الأسبوعي , فقد نجحت في جعله تدريبا ناجحا في التدريبات الأساسیة قم بتغییر طريقة أداء التدريب في كل مرة , فتارة تقوم أنت بالتدريب والشركاء يستمعون إلیك , وتارة تجعل مساعديك في المجموعة ھم الذين يقومون بالتدريب , وتارة أخرى يكون التدريب في شكل مشاركات أو في شكل أسئلة وأجوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *